• تسارعت الكثير من الأحداث في الفترة الماضية ساهمت بإرتفاع نسبة مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ويتربع على كرسي التقدم موقع تويتر والفيس بوك ولنكدن وقوقل بلس، الناس كما يقولون ليسوا أرقاماً
  • اللي يعيش ياما يشوف غرائب 2011
  • الان يمكنك البحث بسهولة عن الملف الذي تريده من الموقع الشهير ميجا ابلود

اكثر من {2000} شخص يعربون تويتر

التسميات:
اكثر من {2000} شخص يعربون تويتر , حيث يقومون على تعريب موقع تويتر وهم منبثقون من مشروع "مبادرة سفراء التغريد العربي" وكل ذلك بالتنسيق مع ادارة تويتر حيث قام 2000 متطوع من 10 دول , بالتطوع فبدؤوا بتعريب المصطلحات في تويتر وهذا يمثل دعما للمحتوى العربي على الانترنت, وستقوم ادارة تويتر بأستلام المحتوى الي ستقدمه تلك المجموعة , وسيعرض على مستخدمين العرب للتصويت عليه, لكي يفتح باب الترجمة بشكل رسمي للغة العربية.

كل تلك الجهود جاءت بفضل التوجه الملحوظ في عام 2011 نحو استخدام العرب لموقع تويتر بأندفاع! حسب الدراسات العالمية , فقد لوحظ ازدياد لعدد مستخدمي موقع تويتر في العام الماضي وتحديدا في نصف العام الاول والتي كانت فيها الاحداث في الوطن العربي من احتجاجات واضطرابات فكان موقع تويتر والفيس بوك من احد اهم المصادر للاخبار في تلك الفترة.

فقد جاءت اللغة العربية في المرتبة الثامنة وبنسبة 1 ٪ من إجمالي التغريدات, وفيما يلي الرسم البياني يوضح اللغات الأكثر تداولاً في تويتر:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقا ولو بكلمة

 
مــوقــع الشيــخ جــوجــل © 2010