• تسارعت الكثير من الأحداث في الفترة الماضية ساهمت بإرتفاع نسبة مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ويتربع على كرسي التقدم موقع تويتر والفيس بوك ولنكدن وقوقل بلس، الناس كما يقولون ليسوا أرقاماً
  • اللي يعيش ياما يشوف غرائب 2011
  • الان يمكنك البحث بسهولة عن الملف الذي تريده من الموقع الشهير ميجا ابلود

سيارة "فيانو الجديدة" من "مرسيدس"

التسميات:
تقف مرسيدس-بنز فيانو في الطليعة ضمن فئتها، وتقدّم المعايير الجديدة للمركبات ذات السعة العالية، فمنذ أن تم تقديم هذا الطراز لأول مرة فإن مرسيدس–بنز فيانو ذات الدفع الخلفي تمنح ديناميكية القيادة والتحكم. تتميز فيانو الجديدة بمفهوم جديد كلياً للهيكل الذي يرسي معايير جديدة للقيادة المريحة والآمنة ضمن فئتها. وتستمر فيانو في الطليعة مقدمةً معايير لا تضاهى من السلامة ومجموعة فريدة من أنظمة المساعدة كجزء من التجهيزات القياسية الأخرى.
 التصميم
يتميز المظهر الخارجي لسيارة فيانو الجديدة بالعديد من المزايا الجديدة بداية بالشبك الأمامي حتى المصابيح الخلفية. تأتي واجهة فيانو الجديدة بمظهر مميز ولافت تماشياً مع الأناقة المعهودة لسيارات الركاب الحالية من مرسيدس–بنز. تم تصميم المصابيح الأمامية العاكسة لتتماشى مع الشبك الأمامي. وتتكامل مصابيح القيادة النهارية التي تتوفر كتجهيز قياسي في فيانو بمصدر طاقة منفصل في كسوة المصابيح الأمامية، كما هو الحال مع مصابيح الضباب. كما يتوفر الجيل الجديد من فيانو بمجموعة من التجهيزات الإختيارية مثل مصابيح الزينون الأمامية، ومصابيح القيادة النهارية LED بالإضافة لمصابيح المنعطفات، كما يشمل أيضاً نظام Add-Light ونظام تنظيف المصابيح الامامية.

وتأتي المصدات في فيانو بتصميم جديد ومطوّر على شكل قرص العسل  في المقدمة على سبيل المثال. كما أن السطح الأملس يأتي مطلياً بنفس اللون الخارجي للمركبة. وتم وضع المصابيح الخلفية الجديدة على اليمين واليسار أعلى المصد الخلفي مباشرة. وصُممت المصابيح الخلفية التي تأتي بقطعة واحدة مدمجة بغطاء أسود زجاجي المظهر لتحيط بالجانب الخلفي لسيارة فيانو.

 المقصورة:

 تتمتع فيانو الجديدة بقائمة طويلة من المميزات المبتكرة التي تحويها المقصورة الداخلية وتشمل مزايا خاصة كنظام الإنارة الداخلية أو التفاصيل الذكية. وقد تم دمج جميع هذه المزايا الجديدة والمبتكرة لتضفي المزيد من الراحة وتمنح السيارة طابع مميز يتمتع بالمزيد من الأناقة.

أصبحت مقصورة القيادة أكثر جاذبية من أي وقت مضى، بناقل حركة ذي مظهر رياضي، وأزرار التحكم في الجزء الأعلى من لوحة التحكم بالكونسول الوسطي بالإضافة للوحة تحكم مثبتة بالسقف، على سبيل المثال. وقد تم إضافة العديد من التحسينات والتجهيزات الجديدة على فيانو مما يسمح للسائق من إضفاء طابعاً شخصياً على التصميم والأهم من ذلك توفيرها السلامة للركاب.
وقد تم أخذ معدل الضجيج داخل المقصورة في الحسبان، حيث تم إستخدام العديد من تجارب المحاكاة بواسطة الكمبيوتر ومراقبة النتائج الفعلية على المركبات عن كثب مما سمح بإحداث تخفيض كبير لمستوى الضجيج داخل مقصورة الركاب. ويأتي هذا نتيجة للتدابير المختلفة التي تم إتخاذها كإضافة بعض العوازل وإجراء تعزيزات معينة على هيكل المركبة، مما أدى إلى تحسين مستوى عزل الضجيج وتخفيف وصوله لداخل المقصورة لتوفير جوّ في غاية الهدوء أثناء القيادة.

التجهيزات

يتوفر تصميم جديد من التنجيد الداخلي كتجهيز قياسي في موديلات فيانو Trend وAmbiente وكتجهيز إختياري في موديل فيانو Fun وذلك بهدف تحسين المظهر الداخلي وتعزيز الجانب العملي الرائع والذي يعتبر جزء لا يتجزأ من فيانو. وتزيد لمسات جلد nappa ذو النوعية العالية وإضافات الكروم والتشطيبات الجديدة في إضفاء جو من التجانس داخل المركبة. كما يأتي نظام الإضاءة الداخلي المصمم بعناية والذي يمتاز بستة نقاط إضاءة في المساحة السفلى للأرجل وكابلات من الألياف البصرية في الجزء العلوي من المقصورة (السقف) ليشكل العنصر الأهم من مفهوم الإضاءة الجديد في فيانو.
المحرك
يعمل نظام القيادة المبتكر والجديد كلياً في الطراز الأحدث من فيانو ليوفر أداء صديقاً للبيئة بشكل كامل. يولد محرك فيانو بسعة 3.5 من خلال محرك V6 يعمل على البنزين بقوة 258 حصان الطاقة والراحة القصوى. يتطابق محرك فيانو سعة 3.5 لتر الذي يعمل على الوقود مع معايير Euro 5 للإنبعاثات، وقد تم تقليل معدل إستهلاك الوقود مرة أخرى وقد ترافق ذلك مع تقليل نسبة إنبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 15%.

يأتي ناقل الحركة الهيدروليكي الآلي بالكامل ذي خمس سرعات ضمن المواصفات القياسية في طرز فيانو بمحرك V6 الذي يعمل على الوقود، ويوفر ناقل الحركة هذا تعشيقاً ناعماً بمعدل تباعد بمسافات موزعة بشكل جيد للحصول على أقصى أداء والذي يعمل على تقليل إستهلاك الوقود ومستوى الإنبعاثات.

السلامة والأمان
 أول عناصر السلامة المتكاملة في فيانو الهيكل المقوى والذي صمم بعناية ليقوم بامتصاص طاقة الصدمات ونقلها عبر مسارات محددة تبعد الخطر عن مقصورة الركاب والتي تحيط بها مناطق حماية من كل الجوانب، طبعاً تتجهز مقصورة فيانو بالوسائد الهوائية قياسياً.
وفي حال الطوارئ على الطريق والتي قد تتطلب تغييراً عنيفاً للمسار أو كبحاً مفاجئاً، وهي حالات قد تتسبب بانزلاق المركبة، إلا أن فيانو مجهزة بشكل كامل للتعامل مع مثل هذه المواقف الحرجة من خلال منظومة ESP للتحكم بالتواز المتكاملة، والتي تعمل بالتضافر مع موزع قوة الكبح EBV للحفاظ على تماسك فيانو بشكل رائع.
وهناك أيضاً مجسات تقوم بمراقبة سرعة كل عجل على حدة ومعدل ترنح أو ميلان المركبة، وعند التقاطها لانحراف في المسير تقوم بتفعيل جهاز التحكم بالمكابح والمحرك للمحافظة على الوضع الأمن.
ومن التجهيزات الهامة الاخرى نظام BAS لتعزيز قوة الكبح والذي يدخل العمل عند بلوغ قوة الكبح 75% من القدرة القصوى عند سرعة مسير تتجاوز الـ50 كلم في الساعة، هنا يقوم النظام بتشغيل اضاءة اضافية لأضوية المكابح الخلفية وذلك لتنبيه المركبات التي تسير في الخلف، واذا استمر فعل الكبح المتواصل، يقوم النظام بتشغيل أضوية التحذير أيضاً إلى أن يتم تخفيف الكبح والعودة إلى المسير الطبيعي.

المصدر : جريدة الغد - ملحق السيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقا ولو بكلمة

 
مــوقــع الشيــخ جــوجــل © 2010